بحادثة غريبة.. شظية نيزك تصطدم بصدر امرأة فرنسية تشرب القهوة بمنزلها

{title}
أخبار الأردن -

لا تنجو الصخور الفضائية التي تتجه نحو الأرض عادة من الرحلة عبر غلافنا الجوي، على الرغم من أن حدثا حدث مؤخرا يضاف إلى قائمة الاستثناءات النادرة.

فوفقا للأنباء المتداولة فإن امرأة في فرنسا أصبحت للتو ثاني شخص معروف على الإطلاق تصطدم به صخرة فضائية متساقطة بعد أن ارتدّت شظية نيزك صغيرة من سطح منزلها وضربتها في صدرها، ما تركها مصابة بكدمات طفيفة.

وكانت المرأة التي لم يُذكر اسمها، والتي تعيش في مدينة شيرميك في شمال شرق فرنسا، على شرفة منزلها تشرب قهوتها الصباحية مع صديق في الساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي يوم 6 يوليو عندما سمعت "دويا" قويا من السطح ثم شعرت بشيء ما يصيب ضلوعها، بحسب ما أفاد به موقع The Connexion.

في البداية، اعتقدت المرأة أنها أصيبت بصدمة حيوان طائر أو خفاش، قبل أن تكتشف صخرة بحجم الحصاة عند قدميها.

وأخذت الصخرة التي تزن نحو 50غ، إلى تييري ريبمان، استشاري علوم الأرض والباحث السابق في الجيولوجيا القديمة بجامعة بازل، لفحصها.

وبدت الحصاة شبيهة بالصخور البركانية، لكنها أظهرت علامات تدل على ارتفاع درجة حرارتها في الغلاف الجوي.

وقال ريبمان لموقع الأخبار المحلي France Bleu Alsace إن الحصاة مصنوعة بشكل أساسي من الحديد والسيليكون، وهما عنصران شائعان في النيازك.

ومع ذلك، فقد تساءل بعض الخبراء عما إذا كانت الصخرة عبارة عن نيزك بالفعل، حسب ما أفاد موقع France Bleu Alsace، على الرغم من عدم ذكر أي من أسماء هؤلاء الخبراء، كما أن أسباب الشك في نتائج ريبمان غير واضحة. بينما اقترح ريبمان أن يقوم علماء آخرون بفحص الصخرة، لأنه ليس خبيرا في النيازك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير